القائمة الرئيسية

الصفحات

دواعي استعمال دواء muscerol 3

آلية التأثير العلاجية:

يحتوي هذا الدواء على المواد الفعالة: الباراسيتامول ، وسيترات الأورفينادرين ، والإيبوبروفين.
الباراسيتامول مسكن يعمل بطريقة مختلفة عن الإيبوبروفين. يتم استخدامه لعلاج أو منع الألم وتقليل الحمى. سترات الأورفينادرين هي مرخية للعضلات الهيكلية. يعمل في الجهاز العصبي المركزي لإنتاج تأثيرات إرخاء العضلات. ينتمي الإيبوبروفين إلى مجموعة من الأدوية تعرف باسم العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs). تعمل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية عن طريق تخفيف الألم وتقليل الالتهاب والتورم والحمى.


دواعي الاستعمال:

يستخدم Muscerol 3 لعلاج آلام الروماتيزم وآلام الظهر. يساعد على استرخاء عضلات معينة في جسمك ويخفف الألم والانزعاج الناجم عن الالتواءات أو الإجهاد أو الإصابات الأخرى للعضلات والمفاصل. يستخدم Muscerol 3 أيضًا لعلاج صداع التوتر والصداع الناجم عن تشنج عضلات مؤخرة الرأس والرقبة. هذا المنتج مناسب بشكل خاص للألم الذي يتطلب تسكين أقوى من الأيبوبروفين أو الباراسيتامول وحده

الجرعة:

لا يوجد حاليا

مدة العلاج:

لا يوجد حاليا

موانع الاستعمال، التأثيرات الجانبية، التحذيرات:


  •  إذا كنت تتناول أي منتجات أخرى لتسكين الآلام بما في ذلك إيبوبروفين ، باراسيتامول ، جرعة عالية من الأسبرين (أكثر من 75 مجم في اليوم) أو غير ذلكمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية بما في ذلك مثبطات محددة سيكلو أوكسجيناز 2 (كوكس 2). 
  • - إذا كان لديك ضغط مرتفع في العين (الجلوكوما). 
  • إذا كنت تعاني من انسداد معوي أو مرض في المرئ.
  •  إذا كان لديك تضخم في البروستاتا أو انسداد في المثانة.
  •  إذا كنت تعاني من مرض في العضلات يسمى الوهن العضلي الشديد الذي يسبب تدلي الجفون ، وازدواج الرؤية ، وصعوبة في الكلام ، والبلع وأحيانًا ضعف عضلات الذراعين أو الساقين.
  •  إذا كان لديك ميل للكدمات أو النزيف بسهولة. 
  •  إذا كان لديك أو عانيت في الماضي من قرحة أو نزيف في معدتك أو الاثني عشر (الأمعاء الدقيقة). 
  • إذا كنت تعاني من مشاكل خطيرة في القلب أو الكبد أو الكلى. 
  • إذا كنت حاملا.

ملاحظات:

الأطفال والمراهقون: لا يجوز إعطاء هذا الدواء لمرضى تقل أعمارهم عن 18 عامًا

التحذيرات والاحتياطات:

 تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل تناول:  إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي أدوية أو أطعمة أو مواد حافظة أو أصباغ أخرى. ء إذا كنت مسناً. ء إذا كان لديك أي مشاكل في الكلى أو الكبد أو الأمعاء. ء إذا كنت تعاني من مشاكل في إدمان الكحول. ء إذا كنت تعاني أو لديك تاريخ مرضي من الربو. ء إذا كنت تخططين للحمل. ء إذا كنت مرضعة أو تخططين للإرضاع. ء إذا كنت تعاني من أي اضطراب في النسيج الضام ، إذا كنت تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي أو مرض التهاب الأمعاء المزمن (مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون). ء إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو سكتة دماغية سابقة أو تعتقد أنك قد تكون عرضة لخطر الإصابة بهذه الحالات (على سبيل المثال إذا كنت تعاني
ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو ارتفاع الكوليسترول أو إذا كنت مدخنًا) عليك مناقشة علاجك مع طبيبك أو الصيدلي. قد تترافق الأدوية مثل الإيبوبروفين مع زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية ("احتشاء عضلة القلب") أو السكتة الدماغية. تزداد احتمالية حدوث أي خطر مع الجرعات العالية والعلاج المطول. لا تتجاوز الجرعة الموصى بها أو مدة العلاج.
هناك خطر متزايد على كبار السن.